عاطف العدوى: هل يحسم تقرير وزارة التعليم الشكوى من صعوبة مادة اللغة الأنجليزية وأخطاء نموذج الإجابة وهل يصدر تقرير التعليم حول الشكوى من صعوبة جبر ثالثة ثانوى

عبر الاعمدة

الخميس، 17 يونيو 2010

هل يحسم تقرير وزارة التعليم الشكوى من صعوبة مادة اللغة الأنجليزية وأخطاء نموذج الإجابة وهل يصدر تقرير التعليم حول الشكوى من صعوبة جبر ثالثة ثانوى


نعم لحديثك الذى نثق فيه معالى الوزير

أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم المصرى
 

وآخر كلماتك للبيت بيتك الساعة 12.15 صباح الأحد 10/1/2010
 
 Yes to your speech in which we trust His Excellency the Minister

 Ahmed Zaki Badr and Minister of Education, Egypt

Media With Mr. / Mahmoud Sa'd Saturday, 9/1/2010

 The last of your house your home at 12.15 am Sunday, 01/10/2010

Oui à votre discours dans lequel nous faisons confiance à Son Excellence le ministre

 Ahmed Zaki Badr, ministre de l'Éducation, de l'Égypte
 
Professeur avec les médias / Mahmoud Saad samedi 01/09/2010

 
Le dernier de votre maison votre maison à 00 heures 15 le dimanche 10/01/2010


أن ترضى الله
 
وأن تعترف بخطأك
 
ولآأخشى إلا الله سبحانه وتعالى
 
لأرضى ضميرى



هل يحسم تقرير وزارة التعليم الشكوى من صعوبة مادة اللغة الأنجليزية وأخطاء نموذج الإجابة وهل يصدر تقرير التعليم حول الشكوى من صعوبة جبر ثالثة ثانوى


Do you resolve the report of the Ministry of Education to complain about the difficulty of English language errors and model answer whether a report shall be education on the complaint of the difficulty of a third secondary algebra


Êtes-vous résolu le rapport du Ministère de l'Education pour se plaindre de la difficulté d'erreurs de langue anglaise et de répondre si un modèle de rapport doit être l'éducation sur la plainte de la difficulté d'une algèbre de troisième secondaire

كشف التقرير الذى أعدته وزارة التربية والتعليم لتقييم مستوى أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة، والذى اشتكى الطلاب منه الاثنين،عن أن جميع أسئلة الامتحان جاءت من الكتاب المدرسى باستثناء السؤال الخامس والسادس الذى اعتمد على الفهم، والسابع هو القصة المقررة، 
نصه بالكامل إن الامتحان لم تكن به أى مشكلات


وأصدرت الوزارة بيانا عن نتائج العينة العشوائية لامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، قالت فيه إن نسبة الحاصلين على 80 و90 و100 هذا العام بلغت 18.5% و12.7% و0.09% على الترتيب، بينما كانت نسبة الحاصلين على 80 و90 و100 عام 2009 كالتالى 7.3% و5.2% و0.00% ،وبلغت نسبة النجاح بعينة التصحيح العشوائية 83.7% وخضع لها 19 ألفاً و 500 طالب ممن أدوا الامتحان.


وفيما يلى نص التقرير

تقرير عن امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الأولى من الثانوية العامة 2010م
بالصفحات من الكتاب المدرسى
  14/6/2010

السؤال الأول:
يطلب اسم فندق رخيص على الطالب كتابة أى اسم لأى فندق يخطر على باله.
3ـ دعيت إلى حفل عيد ميلاد. أرفض وأذكر السبب؟
أى إجابة للطالب تكون مُناسبة للموقف يحصل على الدرجة كاملة دون الالتزام بنموذج الإجابة. 1ـ RECOMMEND كتاب الطالب صفحة 95. 2ـ كلمة WORN OUT كتاب النشاط صفحة 97 WEAR OUT وتصريفها WORN OUT. 4ـ بعض الناس يتحدثون بصوت عال أمامك وأنت فى المسرح ماذا تقول لهم؟


السؤال الثانى:
1ـ حوار بين شخصين:
أـ ممكن تعطينى كريم للشمس؟
ب ـ هذا الكريم يُساعدك كثيراً.
المطلوب من هو الشخص أ » و« ومن هو الشخص ب » "وأين يتحدثان؟"
من السهل جداً معرفة أن المكان صيدلية والشخصان صيدلى/ زبون/ مُشترى/ مريض.
2 - الحوار بين مُخرج ومُمثل أو كاميرامان كتاب الأنشطة صفحة 99 وكتاب التلميذ صفحة 106.

السؤال الثالث:
ـ جزئية 1 كتاب الطالب صفحة 13 ONLINE SHOPPING.
ـ جزئية 2 كتاب الطالب صفحة 132 KEEN ON.
ـ جزئية 3 كتاب الأنشطة صفحة 19 تمرين رقم 3 CONNECT / COMBINE.
ـ جزئية 4 كتاب الطالب صفحة 97، 128 HAD BEEN PLANNING.
ـ جزئية 5 كتاب الطالب صفحة 4 MAKE A DIFFERENCE.
ـ جزئية 7 كتاب الطالب صفحة 46 CANOEING.
ـ جزئية 8 كتاب الطالب صفحة 133 مبنى للمجهول PASSIVE.
ـ جزئية 9 كتاب الأنشطة صفحة 43 تمرين رقم 2 TAKE TURNS.
ـ جزئية 10 كتاب الطالب صفحة 117، 102، 134 DON,T HAVE TO / DON,T NEED.
ـ جزئية 11 كتاب الطالب صفحة 36 SUMMIT.
ـ جزئية 12 كتاب الطالب صفحة 128 USED TO
ـ جزئية 13 كتاب الأنشطة صفحة 76 INGREDIENTS
ـ جزئية 14 كتاب الطالب صفحة 127 BETTER
ـ جزئية 15 REGRET بمعنى يأسف قاموس أكسفورد الحديث صفحة 644 WORD POWER كتاب الأنشطة صفحة 81.
ـ جزئية 16 كتاب صفحة 127، 128 WHO - WHICH - WHOSE.


 السؤال الرابع:
ـ جزئية 1 كتاب الطالب صفحة 72، 130 I/ME.
ـ جزئية 2 كتاب الطالب صفحة 95 DAKHLA OASIS.
ـ جزئية 3 كتاب الأنشطة صفحة 28 MADY MY.
ـ جزئية 5 كتاب الطالب صفحة 43 AFFORD.
ـ جزئية 6 كتاب الأنشطة صفحة 37 EXCEPT.


السؤال الخامس: قطعة الفهم المعلوماتية:
ـ كلمة GESTURES يليها مُباشرة معناها وهو MOVEMENTS OF THE HANDS & ARMS.
ـ كلمة ILLUSTRATORS يليها مُباشرة معناها وهو MOVEMENTS THAT ACCOMPANY SPEECH.
ـ كلمة AGITATED موجودة بين كلمات معروفة مثل كلمة FURIOUS غاضب وHORRIFIED مرعوب، DISTRESSED حزين EXCITED مُثار فلا بد أن يكون معناها مُماثلا وهو قلق أو مُتوتر.


السؤال السادس: قطعة الفهم الجدلية:
لا يوجد بها إلا السؤال رقم 4 الذى يتطلب مُستوى تفكير عالى لأن السؤال هو:
العنف نتيجة .. نقص التعليم LOCK OF EDUCATION
وفى القطعة السطر الخامس فى الفقرة الثانية تقول القطعة:
إن أهم شءى فى ردع/ منع جريمة العنف هو تعليم أحسن، فالسؤال عكسى لكن نفس المعنى.


السؤال السابع:
وهو القصة المُقررة ولا يوجد به أى مشاكل ومن صميم القصة.


السؤال الثامن:
كتابة موضوع تعبير عن "شخص قدوة لك".
كتاب الطالب صفحة 3 عن د. مجدى يعقوب/ جاليفر صفحة 6، 8 ليوس باستير صفحة 18 لاعب الجودو هشام مصباح صفحة 51، وللطالب اختيار أى شخصية يريد الكتابة عنها سواء من داخل الكتاب أو خارجه.


السؤال التاسع: الترجمة:
أـ كلمة ECONOMIC كتاب الطالب صفحة 116.
ب ـ كلمة IMMIGRATION سبق دراستها.
ب ـ 1 ـ سحابة الرماد البركانى كتاب الطالب صفحة 115 درس عن تغير المناخ صفحة 118 درس عن البراكين صفحة 104 كلمة النقل الجوى AIR RTAVEL صفحة 112 ماذا يمكن حدوثه إذا تغير المناخ للأسوأ؟ "آخر الصفحة".
كلمة الانقراض كتاب الطالب صفحة 120 DISAPEAR / DISAPEARANCE.
ـ كلمة "الصيد" HUNTING كتاب الأنشطة صفحة 69.
2ـ كلمة البيئة كتاب الطالب صفحة 100 ENIVRONMENT.

أخطاء فى نموذج تصحيح العينة العشوائية للغة الإنجليزية بالدقهلية

 
صورة أرشيفية 
صورة أرشيفية - الدقهلية- محمد المرسى
 
بدأ مركز تصحيح وسط الدلتا بمحافظة الدقهلية اليوم فى تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، وشهدت الساعات الأولى اضطرابات واسعة ووجود أخطاء صارخة فى نموذج إجابة الوزارة.

فى السؤال الثانى طلب تحديد من المتحدث وجاءت الإجابة فى نموذج الإجابة معكوسة وفى السؤال الثالث الفقرة 6 الإجابة الصحيحة للسؤال هى رقم B فى حين أن نموذج الإجابة قال إن الإجابة الصحيحة C .

وفى السؤال الرابع جاء رأس السؤال من المنهج الذى تم إلغاؤه العام الماضى وغير مقرر على الطلاب هذا العام وفى الفقرة الأولى من نفس السؤال، قال فى بداية تصحيح المادة إن الإجابة الصحيحة I أو me وفى انقضاء معظم وقت التصحيح طلب مستشار المادة تعديل الإجابة إلى me فقط.

يذكر أن امتحان اللغة الانجليزية تسبب فى إثارة جدل كبير بين الطلاب والمدرسين لتضمنه العديد من الكلمات الصعبة التى لم يفهمها الطلاب بالإضافة إلى غموض بعض الأسئلة.

 

طلاب "ثالثة ثانوى" يصفون امتحان "الجبر" بـ"المعقَّد"

 

وزير التربية والتعليم 
وزير التربية والتعليم الدكتور أحمد ذكى بدر
كتب حاتم سالم وعلام عبد الغفار
 
خاض طلاب المرحلة الثانية من الثانوية العامة "سنة الفراغ"، ظهر اليوم، الأربعاء، امتحاناً فى مادة "الجبر والهندسة الفراغية" ثانى فروع "رياضيات 2"، وعلى غرار غالبية امتحانات هذا العام أوضح الطلاب أن أسئلة الجبر احتوت جزئيات "معقدة" ولم يسبق لهم التدرب عليها فى الكتاب المدرسى ودليل تقويم الطالب.

أجمع الطلاب بمدارس إدارة السيدة زينب التعليمية بالقاهرة على صعوبة 3 فقرات على وجه التحديد، وهى "ب" فى السؤال الثانى و"ب" فى الثالث و"د" فى الرابع، ووصفوا الأخيرة بقولهم "مشفناش زيها قبل كده"، مطالبين الوزارة بتوزيع درجة تلك الجزئية على أخرى فى الورقة الامتحانية أو نقلها إلى أحد الفرعين الآخرين للمادة.

وأوضحوا أن الورقة الامتحانية احتوت على 6 أسئلة مقسمة إلى فرعين هما "الجبر" و"الهندسة الفراغية"، يختار الطالب سؤالين فقط فى كل فرع لحلهما، غير أنهم أكدوا صعوبة الانتهاء من حل الأسئلة الأربعة فى ساعتين فقط هما الوقت المحدد للإجابة.

وأمام لجنة مدرسة "أبو الهول القومية المشتركة" بمحافظة الجيزة شكا الطلاب من صعوبة الفقرة "ب" فى كل من السؤالين الثانى والثالث، وقالوا "هاتين الفقرتين يفوقان مستوى الطالب المتوسط ولم نعتد عليهما طوال العام الدراسى".

غير أن الطلاب الممتحنين داخل لجنة "أبو الهول" شكروا الوزارة على توفير مقاعد جديدة لهم، وأكدوا أنهم أدوا الامتحانات داخل نفس المدرسة العام الماضى فى مقاعد مهشمة وصغيرة لا تناسب أعمارهم.


 
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :