عاطف العدوى: حديث الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم للبيت بيتك السبت9/1/2010

عبر الاعمدة

الأحد، 10 يناير 2010

حديث الدكتور أحمد زكى بدر وزير التعليم للبيت بيتك السبت9/1/2010


نحن ندعو لك معالى الوزير بالتوفيق ورفع المظالم


حديث معالى الوزير أحمد زكى بدر وزير التربية والتعليم

مع الإعلامى الأستاذ / محمود سعد فى برنلمج البيت بيتك

السبت 9/1/2010 وردا على ماذكرته الصحافة فى الآونة الأخيرة

المرحوم زكى بدر وزير الداخلية لم يكن عصبيا

أنا لست عصبيا ولم أضرب بالشلوت وهذا لم يحدث مطلقا

أنا بالى طويل وأستحمل


لم يحدث تماما أن أدخلت الأمن مطلقا للحرم الجامعى

عند حدوث أى تجاوز فإننى أقف وأواجه المخطىء فينسحب لشعوره بالهزيمة

نشاطى السياسى هو نشاط عام

جامعة عين شمس فيها 120 ألف طالب وليس معنى وقوف أى أعداد منهم أن هناك مشكلة

ولم يحدث مطلـقــــقققققققققققققققققققققققققققققققققققا أن استعنت بالحرس الجامعى

والأستاذ الجامعى هو المسيطر على الموقف ولم يحدث أى تدخل من الحرس مطلقا

كنت مسئولا داخل الجامعة ومشاركا للطلاب فى التعبير عن الآراء أما خارج الجامعة فلا مسئولية لنا

99% من الكلام الوارد عنى خطأ فيما ورد من اتهامات غير صحيحة

محمود سعد يسأل / ماهى شروط الوزير ؟

الدكتور الوزير مداعبا / لا أستطيع أن أرد على هذا السؤال

هناك مشاكل لها حل (الدروس الخصوصية - عدم متابعة المدرسين - غياب الطلاب - المناهج التى بها حشو - الحيد عن الطريق العلمى - الامتحانات - ........ )

مشاكل غصب عننا (النمو السكانى - الإمكانيات كبلد نامى - قلة عدد المدارس بالنسبة لعدد الطلبة - ...........)

تم قراءة اشتراطات الاعتماد للحصول على جودة التعليم من المحاور/ محمود سعد

سؤال أخير معالى الوزير أنت ناوى تشتغل إزاى

هناك مجموعة ملفات أساسية ورئيسية

تطوير التعليم

الثانوية العامة

المناهج

كادر المعلمين والإداريين


وأنا أتكلم عن جميع العاملين بمراحل التعليم من معلم وإدارى وعامل ووووووووووو

وسوف ندرس كل منها آخذين فى الاعتبار الإمكانيات

زيادة عدد المدارس طبقا للبرنامج الانتخابى للرئيس مبارك

زيادة استيعاب الطلاب

تقليل الكثافات ولو أنها ليست المعوق الأساسى

فهناك بمراكز الدروس الخصوصية مايزيد عن 100 طالب

أنا ضد التعصب

بالنسبة لأجازات المدارس

أنا طلبت بيانات تفصيلية بأسماء الطلاب الغائبين والفصول المغلقة والمدارس المغلقة

ورأى وزارة الصحة هو الأول والأخير الذى سيكون قرارنا مبنى عليه

هناك أجزاء من المناهج يتم قراءتها فقط للمعلومات واستكمال وحدة الموضوع ولن يمتحن فيها

لهذه الظروف الخاصة والقوى القهرية لهذه الجائحة

يجب تحسين المدارس حتى يمكن تقليل الدروس الخصوصية

مبادىء محددة للثانوية العامة فليس الامتحان فقط هو المؤهل

التقويم الشامل ولكن بالنسبة للدرجات فهى الممر الأساسى لدخول الجامعة بجانب التقويم الشامل بعد حضور الطالب

هناك امتحان ثان للإلتحاق بالجامعة (قدرات التأهيل) وهذه فكرة قيد البحث لقياس قدرة الطالب على الالتحاق

كنت فى مدرسة حكومية وفصلى به 40 طالب منهم 36 دخلوا طب و4 دخلوا هندسة

لا يوجد مستحيل وعندنا المقومات التى تجعلنا كويسيين

لى عتاب على أولياء الأمور بسبب عدم دفع المصروفات المدرسية

وهم يتكبدون دفع الالاف فى الدروس الخصوصية

غير مسموح للمدرس أن يسىء للطالب لأنه أبنه

غير مسموح للطالب أن يسىء للمدرس لأنه والده

وسأتخذ الإجراءات الصارمة للمخالف

الحمامات والنظافة يجب أن تكون هناك توعية من أولياء الأمور

سأدرس ما يخص المعاهد القومية

وآخر كلماته للبيت بيتك الساعة 12.15 صباح الأحد 10/1/2010

أن ترضى الله

وأن تعترف بخطأك

ولآأخشى إلا الله سبحانه وتعالى

لأرضى ضميرى


اعداد ونقل م / عاطف العدوى

مدير التخطيط والمتابعة بشمال السويس التعليمية
0110786786
atif_suez@yahoo.com
atif.suez@gmail.com
atif_suez@hotmail.com





التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :