عاطف العدوى: تمنيت .. فسألت .. فجائنى الرد بالكتاب الدورى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 1 لسنة 2010

عبر الاعمدة

الثلاثاء، 19 يناير 2010

تمنيت .. فسألت .. فجائنى الرد بالكتاب الدورى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة رقم 1 لسنة 2010


ماكتبته على الفاس بوك قبل أن يصدر الكتاب الدورى للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة


تغييب دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
هو الأساس فى مشاكل كادر المعلمين

بواسطة: عاطف العدوى - السويس

بتاريخ: الأثنين، 18 يناير 2010 - 12:09

كنا نأمل أن يضع معالى الوزير أحمد زكى بدر كادر المعلمين كأولوية من أولويات المرحلة الأولى

ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

فى علاج السلبيات اللامحدودة فى قوانين وقرارات الكادر

فهناك العديد من المشاكل المزمنة وضعتها سياسة تطبيق القانون 155 لسنة 2007

والقانون 198 لسنة 2008

واللائحة التنفيذية

والكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2009

والقانوننننننننننننننننننننن والكتاب الدورىىىىىىىىى رقم 2 فى 21/12/2009

بعد تغييب القانون 47 لسنة 78

وقرار الخدمة المدنية 1 لسنة97

وماذا بعد أن خلت الإدارات والمديريات

من وجهة نظرى أمام خيارين

الأول هو أن نصحح قوانين وقرارات كادر المعلمين

فى ضوء مشاركة التنظيم والإدارة

والثانى إعداد وتطبيق هياكل تنظيمية للمديريات التعليمية جديدة

بعد تغييب القيادات من الإدارات والمديريات للمدارس


وجاءت بعض الحلول من

الكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة

من خلال الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2010

إجابات التنظيم والإدارة على أسئلة كادر المعلمين

أصدر الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة اليوم، الاثنين، برئاسة الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز، الكتاب الدورى رقم (1) لعام 2010، والخاص بالرد على عدد من الاستفسارات الخاصة التى وردت إلى الجهاز بشأن تطبيق كادر المعلمين.

أسئلة كادر المعلمين

وذكر الكتاب الدورى أن تطبيق كادر المعلمين الصادر به القانون (155 لسنة 2007) بحيث يكون الشاغل لإحدى وظائف التعليم شاغلا لها بصفة دائمة وقت العمل بالقانون والمنتدب لا يعتبر شاغلا للوظيفة بصفة دائمة ويخرج عن نطاق تطبيق النظام الوارد بالقانون (155 لسنة 2007) حتى لو دخل اختبار كادر المعلمين واجتازه بنجاح وهذه الطائفة ينظر فى نقلهم إلى إحدى وظائف التعليم وشغلها بصفة دائمة وفقا لأحكام القانون (155 لسنة 2007)، وفى هذه الحالة يتقدمون للاختبار من جديد وفى حالة الصلاحية ينطبق عليهم القانون 155 لسنة 2007 بمراحله المختلفة.

أسئلة كادر المعلمين

وقد رد الكتاب الدورى بذلك على بعض العاملين المنتدبين من بعض مديريات الخدمات ووحدات الإدارة المحلية إلى مديريات التربية والتعليم وتقدموا للاختبارات وتم اجتيازهم للاختبارات ويتضررون من عدم تطبيق كادر المعلمين عليهم.

أسئلة كادر المعلمين

وبالنسبة لمدى إمكانية صرف حافز الأداء المتميز للحاصلين على الماجستير والدكتوراه والخاضعين للقانون (155 لسنة 2007) ، ذكر الكتاب أن قرار رئيس الوزراء رقم (734 لسنة 2005) لتقرير حافز تميز للحاصلين على الدكتوراه والماجستير ورد النص فى المادة السادسة على عدم سريانه على العاملين بكادرات خاصة؛ وفى ضوء ذلك لا يخضع المعلمون الذين يسرى عليهم القانون (155 لسنة 2007) لحافز الأداء المتميز.

أسئلة كادر المعلمين

وفيما يتعلق بالاستفسار بشأن إمكانية السماح بالنسبة للمخاطبين بالقانون (155 لسنة 2007) بالعمل بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر من عدمه، أوضح الكتاب أنه لم يرد فى القانون (155 لسنة 2007) أى نص يحكم مسألة العمل بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر، وذلك على أساس أن استخدام هذا النظام يخل بالعملية التعليمية والجودة المطلوبة لها والتى تحكمها الاستمرارية فى العمل للارتباط ببرنامج تدريس معين لا يمكن تجزئته.
التعليقات
0 التعليقات

ليست هناك تعليقات :