تغييب دور الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
هو الأساس فى مشاكل كادر المعلمين
السويس The SUEZ مهد ثورة 25 يناير / دى بلدى / وحته من قلبى / مهما غربوها / وزبلوها / ومرمطوها/ وفى المآسى والمشاكل دخلوها / وفى شبابها اللى عايزيين ييتموها / (بس اسمعونى زى بكاء لطفى ابو شناق) انا حلمي بس كلمه /ان يضل عندي وطن / لا حروب / ولا خراب / لا مصايب / لا محن / خدو المناصب والمكاسب / لكن خلولي الوطن
بواسطة: عاطف العدوى - السويس
كنا نأمل أن يضع معالى الوزير أحمد زكى بدر كادر المعلمين كأولوية من أولويات المرحلة الأولى
ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
ويشرك الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
فى علاج السلبيات اللامحدودة فى قوانين وقرارات الكادر
فهناك العديد من المشاكل المزمنة وضعتها سياسة تطبيق القانون 155 لسنة 2007
والقانون 198 لسنة 2008
واللائحة التنفيذية
والكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2009
والقانوننننننننننننننننننننن والكتاب الدورىىىىىىىىى رقم 2 فى 21/12/2009
بعد تغييب القانون 47 لسنة 78
وقرار الخدمة المدنية 1 لسنة97
وماذا بعد أن خلت الإدارات والمديريات
من وجهة نظرى أمام خيارين
الأول هو أن نصحح قوانين وقرارات كادر المعلمين
فى ضوء مشاركة التنظيم والإدارة
والثانى إعداد وتطبيق هياكل تنظيمية للمديريات التعليمية جديدة
بعد تغييب القيادات من الإدارات والمديريات للمدارس
وجاءت بعض الحلول من
الكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة
من خلال الكتاب الدورى رقم 1 لسنة 2010
إجابات التنظيم والإدارة على أسئلة كادر المعلمين
أسئلة كادر المعلمين
وذكر الكتاب الدورى أن تطبيق كادر المعلمين الصادر به القانون (155 لسنة 2007) بحيث يكون الشاغل لإحدى وظائف التعليم شاغلا لها بصفة دائمة وقت العمل بالقانون والمنتدب لا يعتبر شاغلا للوظيفة بصفة دائمة ويخرج عن نطاق تطبيق النظام الوارد بالقانون (155 لسنة 2007) حتى لو دخل اختبار كادر المعلمين واجتازه بنجاح وهذه الطائفة ينظر فى نقلهم إلى إحدى وظائف التعليم وشغلها بصفة دائمة وفقا لأحكام القانون (155 لسنة 2007)، وفى هذه الحالة يتقدمون للاختبار من جديد وفى حالة الصلاحية ينطبق عليهم القانون 155 لسنة 2007 بمراحله المختلفة.
أسئلة كادر المعلمين
وقد رد الكتاب الدورى بذلك على بعض العاملين المنتدبين من بعض مديريات الخدمات ووحدات الإدارة المحلية إلى مديريات التربية والتعليم وتقدموا للاختبارات وتم اجتيازهم للاختبارات ويتضررون من عدم تطبيق كادر المعلمين عليهم.
أسئلة كادر المعلمين
وبالنسبة لمدى إمكانية صرف حافز الأداء المتميز للحاصلين على الماجستير والدكتوراه والخاضعين للقانون (155 لسنة 2007) ، ذكر الكتاب أن قرار رئيس الوزراء رقم (734 لسنة 2005) لتقرير حافز تميز للحاصلين على الدكتوراه والماجستير ورد النص فى المادة السادسة على عدم سريانه على العاملين بكادرات خاصة؛ وفى ضوء ذلك لا يخضع المعلمون الذين يسرى عليهم القانون (155 لسنة 2007) لحافز الأداء المتميز.
أسئلة كادر المعلمين
وفيما يتعلق بالاستفسار بشأن إمكانية السماح بالنسبة للمخاطبين بالقانون (155 لسنة 2007) بالعمل بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر من عدمه، أوضح الكتاب أنه لم يرد فى القانون (155 لسنة 2007) أى نص يحكم مسألة العمل بعض الوقت مقابل نسبة من الأجر، وذلك على أساس أن استخدام هذا النظام يخل بالعملية التعليمية والجودة المطلوبة لها والتى تحكمها الاستمرارية فى العمل للارتباط ببرنامج تدريس معين لا يمكن تجزئته.